10 شخصيات اقطع علاقتك بها فوراً .. لا تتردد أبداً!!
  • بواسطة : admin

  • نُشر في: 04 نوفمبر 2020 02:11

 

أجرت TalenSmart أبحاثًا على أكثر من مليون شخص ووجدت أن 90٪ من الأشخاص ذوي المهارات العالية لديهم القدرة على التحكم في عواطفهم في أوقات الشدة ، حتى يتمكنوا من الحفاظ على هدوئهم والتحكم في أنفسهم.

ومن سماته القدرة على استخدام الذكاء العاطفي للتعرف والابتعاد عن أولئك الذين يؤثرون سلبًا على حياتك.

غالبًا ما يُقال إنك نتيجة الأشخاص الخمسة الذين تقضي وقتك معهم ، لذلك إذا سمحت لأي من هؤلاء الأشخاص الخمسة بالتأثير عليك سلبًا ، فستكتشف بسرعة كيف يمكن أن يضر ذلك بحياتك المهنية.

إليك أسوأ 10 شخصيات من حولك يجب عليك تجنبها على الفور ، وفقًا للنسخة الأمريكية من “The Huffington Post”:

1- الثرثار

ثرثرة

على حد تعبير إليانور روزفلت ، “العقول العظيمة تتحدث عن الأفكار ، والعقول العادية تتحدث عن الأحداث ، والعقول الصغيرة تتحدث عن الناس”.

يسعد القيل والقال بذكر أخطاء الآخرين. قد يكون من الجيد في البداية فحص الثغرات في الحياة الخاصة أو المهنية لشخص ما ، ولكن بمرور الوقت يصبح الأمر مرهقًا ويجعلك غير سعيد ويؤذي الآخرين.

يمكنك تعلم الكثير من الأشياء الإيجابية ، والتعلم من الأشخاص الرائعين ، بدلاً من تضييع وقتك في الحديث عن محنة الآخرين.

2- شخص في مزاج سيء

لا يمتلك بعض الأشخاص القدرة على التحكم في مشاعرهم تمامًا على الإطلاق ، لذا فقد يهاجمونك ويفرحون مشاعرهم تجاهك ، معتقدين أنك سبب عدم ارتياحهم.

من الصعب التخلص من المزاج. لأنهم يفقدون السيطرة على عواطفهم ، مما يجعلك تشعر بالأسف تجاههم ، ومع ذلك ، يحولك شخص في حالة مزاجية سيئة إلى سلة مهملات لإلقاء مشاعرهم فيها ، لذلك عليك التخلص منها بأي ثمن.

3- الضحية

من الصعب التعرف على الضحية ؛ لأنك تتعاطف مع قضاياهم ، ولكن بمرور الوقت تدرك أن “الوقت الذي يحتاجه لك” هو طوال الوقت.

الضحية ينجو من كل مسؤولية مثل جبل مستحيل التسلق. أنت لا ترى الأوقات الصعبة كفرصة للتعلم والارتقاء ، بل هي ذريعة للتهرب من المسؤولية.

والقول المأثور القديم القائل إن “الألم حتمي ولكن المعاناة اختيارية” يصف بدقة الضحية التي تختار أن تعاني في كل مرة.

4- الشخص “محور الكون”

إنه الشخص الذي يرى نفسه فقط ، والذي يجعلك تنزعج من المسافة التي يبقيها بينك وبينه ، ويمكنك معرفة متى تواعد شخصًا ما إذا كان من هذا النوع. لأنك بدأت تشعر بالوحدة الكاملة.

هذا النوع من الأشخاص يحب أن يهتم به ، فليس من الضروري إنشاء علاقة حقيقية بينه وبين أي شخص ، فأنت لست أكثر من أداة لبناء احترامهم لذاتهم.

5- الشخص الحسد

رغبة

يرى الشخص الحسود عشب الآخرين أكثر خضرة ، حتى عندما يحدث شيء بهيج ، يجد أنه غير راضٍ عما بداخله.

هذا لأنك تقيس الجزء الخاص بك من العالم فيما يتعلق بالعالم كله ، في حين يجب أن ينشأ الشعور بالرضا من الداخل.

ودعنا نواجه الأمر ، إذا نظرت حولك أن هناك شخصًا يعمل بشكل جيد مقارنة بك ، فإن قضاء الكثير من الوقت مع الأشخاص البغيضين أمر خطير. لأنها تجعلك تشعر بأن إنجازاتك غير ضرورية.

6- المشغل

 

يستهلك عامل الهاتف وقتك وطاقتك فقط لأنكما أصدقاء ، ومعرفة هذه الشخصية أمر صعب لأنه يعاملك كصديق.

إنه يعرف ما يعجبك ، وما الذي يجعلك سعيدًا وما تعتقد أنه جميل ، ولكن الفرق بينه وبين صديق هو أنه يستخدم هذه المعلومات كجزء من أجندة خفية. العامل يريد شيئًا منك طوال الوقت ، وإذا نظرت إلى علاقاتك مع هذا النوع من الأشخاص ، ستجد أنهم يأخذون كل شيء منك. خذ ، خذ ، مع القليل أو لا شيء في المجموع ، سيفعلون أي شيء لكسبك إلى جانبهم وهزيمتهم في النهاية.

7- Dementor

في سلسلة قصص هاري بوتر ، التي كتبها المؤلف ج.ك.رولينج ، يظهر Dementors ككائنات شريرة ، تترك أرواحهم أجسادهم ، وتركهم فارغين.

أينما كانت الغرفة مظلمة ، يصبح الناس أكثر برودة ويبدأون في تذكر أسوأ ذكرياتهم.

قالت الكاتبة إنها صممت هذه الشخصية من أشخاص مؤثرين للغاية ، نوع الأشخاص الذين ، بمجرد دخولهم الغرفة ، يطردون روح الحياة.


مواضيع ذات صلة لـ 10 شخصيات اقطع علاقتك بها فوراً .. لا تتردد أبداً!! :